محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نبيا حتى عندما كان آدم صلى الله عليه وسلم بين الماء والتربة الرطبة .

عندما ترغب ان تجعل يومك عيدا ، كن مع محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

لم يستطع القلم أن يكتب حياة النبي صلى الله عليه وسلم. بعد كل شيء ، ما كتبنا وقرأنا كان مذهلا و ذات إقتناع وسرور ، لكنه لم يكن أكثر من قطرة من البحر.

لم يكرم التاريخ محمدًا بمدحه، لكن حياة محمد المباركة جعلت التاريخَ مشرفا.

إنه أفضل إنسان، إنه أفضل وأعلى الرسول من المرسلين لهداية أمته. أفضل من أولئك الذين ينصفون. النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو النبي الذي مجدت الحصيات اللّٰهَ بين يديه. وسلّمت عليه الحجارة ، اشتكت له الجمال. المنبر الخشبي الذي بكى على انفصاله. الذي انبطت العيون من بين أصابعه. الذئب الذي شهد رسالته. هو الذي اصبحت به بركات في الرزق أكثر من اللازم. الذي حدثت به فخذ الشاة في السم أيضا.الذي اظلّته الغيوم الظل الراحة، الذي تحدثت إليها الطيور

هو زعيم الصوفية، محبوب الفقراء، فتح اللّٰه صدره، رفع اللّه تعالى زكره و مكانته. وهو رفيق المحتاج ، وهو إمام الرسل ، أعظم كرما و حلما بين الناس. وأكثر وضوحا بالتكلم والمعاملات.   من يراه اصبح مفتون به، ومن يقابله فيُقبِل اليه كوجه    محبوب، منير الوجه، رقيق القلب، مبتسم، وما أساء اليه قط، لا يلوم أحدا، والخير شعاره والتقوى ضميره، بين كتفيه ختم النبوة

التفوق على جميع الأنبياء

 قد فضل اللّٰه محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم على جميع الأنبياء.ثم خلق في أفضل قوم و أفضل قبيلة. وأرسل إلى أفضل بيت من البيوت ، كان أفضل نفس من حيث الذات ، أرسل إلى البشرية الكاملة ، واعطاه “الجامع الكلم”، جعل الأرض كلها مسجدا وأعلن أن الأرض طاهرة. لقد كانت معجزة أن يتحدث معه. تم فرض الإذلال على أولئك الذين عارضوه. وضعت مفاتيح كنوز الأرض في يديه. تم منح الصباء ، وألغيت عليه سلسلة الأنبياء.

رؤساء أولاد آدم

سيكون النبي محمد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قائدا لأولاد آدم يوم القيامة. الأرض ستكون البند الأول لذلك. من سيكون أول من يكون شفا. أولئك الذين سيكونون أول من يهز سلسلة الجنة ، والذين سيكونون الأكثر في نظر الله. بيده علم يسمى “لواء الحمد” “لواء أحمد”. وجميع الأنبياء سيكونون تحت رايته. عندما يأخذ الأنبياء صلى الله عليهم وسلم الوفد ، سيكلمهم النبي صلى الله عليه وسلم . عندما يبدأون في اليأس ، سيعطون الأخبار السارة. سيكونون سادة الشفاعة. سوف تكون قادرة على أن تكون موردا.

كيف كان النبي محمد رسول الله(صلى الله عليه وسلم)

إذا سألتني كيف كانت صلاته؟ الجواب هو أن قدميه كانت تأتي مع صلوات متكررة. اسألني، كيف كانت زهاد؟ لا يوجد مثال على ذلك. اسألني كيف كان كرمه؟ كانت كريمة وكريمة للغاية. إذا سألت ، كيف كانت الأخلاق؟ لقد كانوا رائعين. اسألني كيف كان عرقه؟ كان مثل المسك والعطر. ماذا لو سألت كيف كان الوجه؟ كان القمر الرابع عشر. إذا سألت كيف كانت عيناه؟ كانت هناك عيون سوداء. إذا سألت كيف كان شعره؟ كانت ناعمة مثل الحرير. إذا سألت كيف كانت القدمين؟ اعتادوا البقاء ليال طويلة بمساعدة ذلك. إذا سألت كيف كانت محادثته؟ كان مثل اللؤلؤ والضوء. إذا سألت كيف كانت مجلسه؟ تألف الاجتماع من الذكر والتسبيح. إذا سألت كيف كان صمته؟ كان يتألف من اللباقة والفكر. إذا سألت ، كيف كان ذلك؟ لقد كان لطيفا ولطيفا للغاية. إذا سألت كيف كانت شجاعته؟ أولئك الذين قاموا بالتشريح كانوا مثل الأسود ، اسأل ، ماذا كان اسمها؟ كانوا محمد ومحمود. إذا سألتني ماذا يجب أن تقول عن ذلك ، فسأقول ذلك اقرأ عليه دورود وقدم سلام.

التسبيح في القرآن

يحدث أحيانا أن القلم غير قادر على كتابة قصص مجد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كيف لا يكون؟ لذلك ، تم وصف دقة عقلك بأنها خالية من الاعتراضات. قال:

مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وما غواى )) (النجم (۲)

صديقك هذا ليس ضالا ولا مضللا. 

وأشاد بلغتهم المباركة.

وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَاى (النجم : (٣)

إنهم لا يقولون أي شيء بمحض إرادتهم. ” 

وبخ جبرائيل وقال:

معرفة قوية. (5)

تم تعليمه من قبل رجل قوي.

حياة النبي السعيدة محمد رسول الله(صلى الله عليه وسلم)

هذا هو حضرة محمد بن عبد الله بن عبد المطلب. أخذ صباح حياته النفس الأول في اليتم. كان قد فقد والده بالفعل قبل ولادته. كانت ولادته نهضة الإنسانية. التي أحضرتها في الصباح الذي أزال ليلة الشرك المظلمة. طفولته هي قصة مذهلة من النقاء والأخلاق الحميدة أكبر. نشأ بعيدا عن ظلام عبادة الأصنام. أخبر قومه بالأخبار التي نسفت معتقداتهم المضللة ، ثم صلبت حماقة قريش محمدا وضل هؤلاء الحمقى بسبب هذا. غمره البؤس والمشقة ، لكنهم أظهروا صبرا كبيرا وهاجروا إلى هناك بعبء النبوة .

أخلاق محمد صلى الله عليه وسلم

كانت أخلاق محمد متشابهة مع بعضها البعض ، وكان كرمه مثل كرمه. كانت نعمته مثل صبره. كان امتنانه مثل قلبه. لقد كتبه عناية الله بطريقة يجب أن ترسم بقلم النور في قوالب الأخلاق الأبدية.

تخبرنا حضرة عائشة (رضي الله عنها) عن أخلاق النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) أن محمدا كان “القرآن “.

وتقول أيضا إن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن فاحشا ولا يحب الأشياء الفاحشة. ولم يكن هناك أشخاص يتحدثون بصوت عال في الأسواق. إنهم لا يردون الشر بالشر. لكنهم كانوا دعاية.

قال حضرة أنس بن مالك (رضي الله عنه) الذي كان خادما للنبي صلى الله عليه وسلم: عندما مكثت في خدمة النبي صلى الله عليه وسلم عشر سنوات ، وجدت أنه يمتلك أجمل الأخلاق بين الناس . سافرت معه. ولم يقل لي رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا ففعله : لماذا فعلت هذا ؟ أو لماذا لم تفعل مثل هذا الشيء؟ لم يسيء إلي قط، ولم يضربني، ولم يوبخني، ولم يلمس جبهته أبدا. كلما سأل شخصا ما ، لن يطلق يده ، حتى لو ترك الشخص نفسه ، إذا انجذب إلى شخص ما ، فلن يبتعد حتى يغادر الزائر نفسه. لا تجلس أبدا وقدميك ممدودتان أمام الشخص الجالس معك. كانت هذه هي حالة التواضع ، حتى أن قطاع الطرق من أهل المدينة يمكن أن يمسك بيده ويأخذه إلى مكان ما من عمله.

للهروب من هذا العالم

اختار النبي صلى الله عليه وسلم حي ربه ومرت روحه ليلتين من ربيع الأول يوم الاثنين. تم دفنه يوم الثلاثاء في المكان الذي توفي فيه ، أي هجرة عائشة (رضي الله عنها).

وما علینا الا البلاغ